سياسة الإلتزام

أخلاقيات العمل وقواعد السلوك والترفيه والهدايا وتضارب المصالح

1. الغرض

  • يُطلب من موظفي CMRC الحفاظ على أعلى المعايير الأخلاقية في تسيير شؤونهم ، على الصعيدين المهني والشخصي. الهدف من هذا الدليل هو التأكد من أن كل موظف يدير شؤونه أو شؤونها وأعمال CMRC بأقصى درجات النزاهة والامتثال لجميع القوانين واللوائح المعمول بها بطريقة تستبعد أي اعتبار للمزايا أو المكاسب الشخصية. نظرًا للعلاقات الوثيقة بين مركز إعادة التأهيل المجتمعي وحكومة أبوظبي ، لا يمكن المبالغة في التأكيد على أهمية الالتزام بالسياسات المنصوص عليها في هذا الدليل.
  • تنطبق هذه السياسة ، في مجملها ، على جميع الموظفين (بما في ذلك التعيينات المباشرة ، والمقاولين المؤقتين ، والمتدربين ، والمتدربين ، والمتطوعين ، والاستشاريين ، والموظفين المعارين ، والمديرين ، إلخ).
  • في جميع الظروف ، يجب على الموظفين تجنب وضع أنفسهم في موقف قد يؤدي إلى الإخلال بالتزاماتهم الأخلاقية ؛ في حالات الشك فيما إذا كان أي إجراء أو إجراء مقترح يشكل انتهاكًا لهذا الدليل ، يرجى استشارة مديرك المباشر أو أحد أعضاء قسم الموارد البشرية في CMRC.

2. قيم CMRC

يجب على كل موظف ، طوال فترة عمله في CMRC ، أن يبذل قصارى جهده للالتزام بقيم CMRC (كما هو موضح أدناه) في كل جانب من جوانب وظيفته بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر ، ضبط الوقت ، التقييمات ، والتعامل مع الموظفين الآخرين والشخصية والعمل إجراء. القيم الأساسية لـ CMRC هي:

  • الالتزام بأعلى معايير المهنية والأخلاق والمسؤولية الشخصية ، التي تستحق الثقة التي يضعها مرضانا فينا.
  • الحفاظ على أعلى المعايير وتحقيقها من خلال قياس وتحسين نتائجنا باستمرار.
  • تقديم أفضل رعاية ومعاملة المرضى وأفراد الأسرة بكرامة وحساسية وتعاطف.
  • قدّر مساهمات الجميع ، ودمج مهارات الموظفين الفرديين في تعاون غير مسبوق.
  • كسب ثقة وثقة مرضانا وعائلاتنا والمجتمعات التي نخدمها.
  • كن شاملا احتضان وتقييم الخلفيات والآراء والخبرات المختلفة.
  • نسعى جاهدين للتميز في كل ما نقوم به. ينصب تركيزنا على التحسين المستمر والتقدم وتحقيق الأهداف الفردية والجماعية.

3. الاحترام واللغة

  • أحد تحديات مكان العمل متعدد الثقافات هو تنوع اللغات والخيارات التي نتخذها في التعبير عن أنفسنا. في CMRC نعتقد أن جميع موظفينا يرغبون في إظهار الاحترام لبعضهم البعض وسوف نسعى جاهدين للحفاظ على مستوى عال من السلوك الشخصي.
  • بعبارات بسيطة ، هذا يعني تجنب استخدام أي لغة بذيئة أو مسيئة. إذا كان لديك أي شك بشأن اختيارك للكلمات ، فتوقف وابحث عن طريقة مختلفة للتعبير عن نفسك. يقوم معظمنا بذلك تلقائيًا ولكن من الجيد التفكير أحيانًا في عاداتنا اللغوية اللاواعية.
  • يتطلب إظهار الاحتراف وإظهار الاحترام لزملائنا أيضًا أن يكون الجميع على دراية بمحتوى موضوعات المحادثة الخاصة بهم - خاصة في الأماكن العامة. تأكد من تجنب أي محادثات قد يرى الزملاء الآخرون أنها ثرثرة غير مناسبة ، أو إجراء مناقشات تتضمن مشاركة بيانات شخصية أو بيانات CMRC يحتمل أن تكون حساسة.

4. التسلية والهدايا

يمكن تقديم ترفيه و / أو هدايا معقولة وضرورية ومتناسبة من قبل موظفي CMRC إلى أطراف ثالثة ، على نفقة CMRC ، رهنا بموافقة الإدارة العليا ، شريطة أن:

  • يقوم الطرف الثالث المعني بإجراء أعمال مهمة و / أو إستراتيجية مع CMRC ؛
  • تتوافق وسائل الترفيه أو الهدايا مع ممارسات العمل المهنية والأخلاقية. ما لم تكن هناك أسباب استثنائية لعدم القيام بذلك ، يجب الحصول على وسائل الترفيه والهدايا والاتفاق عليها ؛
  • تكون وسائل الترفيه أو الهدايا المقدمة محدودة القيمة بشكل كافٍ وفي شكل لا يُفسَّر على أنه رشوة أو سداد ؛
  • لا تنتهك وسائل الترفيه أو الهدايا المقدمة القوانين المعمول بها ؛ و
  • الكشف العلني عن أي حقيقة أو تفاصيل لن يحرج CMRC أو إدارتها أو موظفيها.

5. وسائل الترفيه والمدفوعات المقدمة لموظفي CMRC

الضيافة الممنوحة والمتلقاة هي جزء من التأسيس العام لعلاقات العمل الجيدة. في حالة حصولك على ضيافة (بخلاف الأشياء البسيطة مثل الغداء) ، يجب عليك مناقشة هذا الأمر مع رئيسك قبل القبول. إذا كان يعتبر أن حسن الضيافة المقدم غير مناسب أو مفرط ، فقد يُطلب منك رفض الدعوة. خاصه:

  • لا يجوز لموظفي CMRC أو قبول أي هدايا أو إكراميات أو ترفيه أو مدفوعات لأنفسهم أو للآخرين ، كما لا يجوز لهم السعي أو قبول قروض شخصية بخلاف القروض التقليدية بأسعار السوق من المؤسسات المالية أو أي أشخاص أو منظمات تجارية تقوم أو تسعى للقيام بأعمال تجارية مع CMRC أو منافس لها ؛
  • معايير صارمة ، وإذا لزم الأمر ، من المتوقع الإفصاح من جميع موظفي CMRC فيما يتعلق بالهدايا أو الخدمات أو الخصومات أو الترفيه أو الاعتبارات من أي نوع من العملاء أو الموردين. يجب معاملة الهدايا التي تتلقاها أنت أو عائلتك من عملاء أو موردي CMRC على أنها ملك لـ CMRC ؛
  • يُحظر تمامًا استخدام مرافق العملاء أو الموردين (مثل السيارات ومنازل العطلات وما إلى ذلك) من قبل موظفي CMRC (بما في ذلك العائلات والأصدقاء) للاستخدام الشخصي ؛ و
  • يُحظر تمامًا قبول هدية نقدية ، أو ما يعادلها نقدًا ، مثل الأسهم أو غيرها من أشكال الأوراق المالية القابلة للتسويق بأي مبلغ لأن هذا قد يتعارض مع تداول الأسهم المعمول به أو إساءة استخدام السوق أو لوائح التعامل من الداخل سواء هنا أو في ولايات قضائية أخرى. لتجنب أي شك ، يجب عليك الاتصال بمديرك المباشر إذا كنت تشارك في تداول أي أوراق مالية قابلة للتداول.

6. تضارب المصالح

الضيافة الممنوحة والمتلقاة هي جزء من التأسيس العام لعلاقات العمل الجيدة. في حالة حصولك على ضيافة (بخلاف الأشياء البسيطة مثل الغداء) ، يجب عليك مناقشة هذا الأمر مع رئيسك قبل القبول. إذا كان يعتبر أن حسن الضيافة المقدم غير مناسب أو مفرط ، فقد يُطلب منك رفض الدعوة. خاصه:

  • يجب على موظفي CMRC السعي لتجنب أي موقف يتضمن ، أو قد ينطوي ، على تضارب محتمل في المصالح بين مصالحهم الشخصية ومصالح CMRC. كما هو الحال في جميع الجوانب الأخرى لواجباتهم ، يجب أن يعمل الموظفون الذين يتعاملون مع العملاء أو الموردين أو المقاولين أو المنافسين أو أي شخص يقوم أو يسعى للقيام بأعمال تجارية مع CMRC دائمًا في مصلحة CMRC.
  • يجب على كل موظف الإفصاح الفوري والكامل كتابةً إلى مديره المشرف عن أي موقف قد ينطوي على تضارب محتمل في المصالح.
  • وجود أي مصلحة مالية شخصية مباشرة أو غير مباشرة في أي مشروع CMRC ؛
  • امتلاك موظف أو أحد أفراد عائلة الموظف لمصلحة كبيرة في أي مؤسسة خارجية تقوم أو تسعى إلى التعامل مع CMRC أو منافس لها ؛
  • العمل كوسيط أو مكتشف أو وسيط أو خلافًا لذلك لصالح الشخص أو لطرف ثالث في المعاملات التي تنطوي على أو يحتمل أن تنطوي على CMRC أو مصالحها ؛
  • أي ترتيبات أو ظروف أخرى ، بما في ذلك عبر / بشكل غير مباشر من خلال العلاقات الأسرية أو الشخصية الأخرى ، والتي قد تثني الموظف عن التصرف في مصلحة CMRC ؛ و
  • استخدام أموال CMRC لأغراض شخصية أو غير أخلاقية وغير قانونية.

7. تضارب الالتزامات

  • مع قبول العمل بدوام كامل (أو أي ترتيب آخر) مع CMRC ، يلتزم الموظف بـ CMRC. يُتوقع من جميع الموظفين تكريس ولائهم المهني الأساسي ووقتهم وجهودهم لخدمة CMRC. قد ينخرط الموظفون في بعض الأحيان في عمل مهني خارجي إلى الحد الذي تخدم فيه هذه الأنشطة مصالح CMRC بالإضافة إلى مصالح المشاركين ، ويخضع ذلك لموافقة خطية من إدارة CMRC لهذه الالتزامات. في جميع الحالات ، يجب ألا تتداخل هذه المصالح الخارجية مع أداء واجبات الفرد تجاه CMRC.
  • يُتوقع من الموظفين إظهار مستوى عالٍ من الخبرة في CMRC ونتيجة لذلك قد يُطلب منهم في بعض الأحيان تقديم المشورة إلى أطراف ثالثة على أساس استشاري. يجب إخطار الإدارة العليا لـ CMRC بعروض الأعمال الاستشارية للموافقة عليها قبل قبولها. عند قبول العمل الاستشاري ، يُتوقع من الموظفين التأكد من أن العمل المنجز لا يتعارض مع أهداف CMRC أو يتداخل مع أداء مسؤولياتهم داخل CMRC.
  • يجب الإفصاح عن أي تضارب محتمل في الالتزام من جانبك أو معرفتك بتضارب محتمل في الالتزام من قبل أي موظف آخر للإدارة العليا. بالتنسيق مع الإدارة العليا ، يجب على المدير المختص أو الشخص ذي الصلة داخل CMRC حل تضارب الالتزامات ذات الصلة ، وتحديث قسم الموارد البشرية في CMRC وفقًا لذلك.

8. المعلومات السرية

  • نظرًا للطبيعة الحساسة لأعمال CMRC ، وعلى وجه الخصوص ، فوائد العلاقة الخاصة التي تشاركها CMRC مع حكومة أبو ظبي ، فمن الضروري أن يتم توفير أي معلومات سرية (كما هو محدد أدناه) للموظفين أو يتم ملاحظتها من قبلهم (سواء شخصيًا ، أو عبر الهاتف ، أو عبر البريد الإلكتروني ، أو بأي شكل آخر ، بغض النظر عما إذا كان مذكورًا صراحةً على أنه سري) لا يجب الكشف عنها لموظف غير تابع لـ CMRC دون الحصول أولاً على إذن صريح من المشرف المباشر للفرد أو قسم قانوني. علاوة على ذلك ، يجب فقط مشاركة المعلومات السرية داخليًا داخل CMRC أو مع مستشارين محترفين على أساس الحاجة إلى المعرفة. إذا كان هناك أي شك حول إمكانية الكشف عن أي معلومات أو أنها سرية بطبيعتها ، فمن مسؤولية كل موظف أن يراجع مشرفه المباشر أو مع الإدارة القانونية قبل إجراء هذا الكشف. يجب على جميع الموظفين استخدام تقديرهم عند مناقشة الأمور المتعلقة بالعمل في أماكن غير رسمية عندما يكونون بعيدًا عن المكتب (على سبيل المثال ، أثناء تناول الغداء ، أو على متن طائرة ، أو في المنزل ، وما إلى ذلك) أو حتى داخل مبنى المكتب (مثل المصاعد).
  • إذا كان ذلك مطلوبًا بموجب القانون أو لأي غرض آخر تسمح به الشركة كتابيًا ، عند الكشف عن المعلومات السرية لطرف ثالث (أي شخص أو كيان ليس داخل أو يعمل بشكل مباشر من قبل CMRC) ، على سبيل المثال ، فيما يتعلق بجديد أو مشروع قائم أو أي شيء متعلق بعملك أو أعمال CMRC ، يجب عليك التأكد من أن متلقي هذه المعلومات السرية يتعامل مع هذه المعلومات بسرية ، وعند الضرورة ، قد دخل في ترتيب سري مناسب مع CMRC. يجب إبرام اتفاقية قبل الكشف عن أي معلومات سرية لطرف ثالث. النموذج الأول عبارة عن رسالة سرية "أحادية الاتجاه" والشكل الآخر عبارة عن اتفاقية سرية "متبادلة". يجب استخدام النموذج المناسب بناءً على ما إذا كان سيتم مشاركة المعلومات السرية فقط من قبل CMRC أم لا ، وفي هذه الحالة يكون الخطاب أحادي الاتجاه مناسبًا ، أو إذا كان تبادل المعلومات السرية متبادلًا ، وفي هذه الحالة يكون الاتفاق المتبادل مناسبًا . يجب أن توافق الإدارة القانونية على جميع المسودات الأولية لهذه النماذج قبل توزيعها. علاوة على ذلك ، يجب مراجعة جميع اتفاقيات السرية (سواء باستخدام نماذجنا أم لا) والموافقة عليها من قبل إدارة الشؤون القانونية.
  • يجب أن تظل أحكام السرية الواردة في هذا الدليل سارية المفعول والتأثير الكامل بغض النظر عن أي إنهاء أو انتهاء صلاحية عقد الموظف أو المشاركة أو التوظيف مع CMRC. قد يؤدي أي خرق من قبل موظف لهذه القواعد إلى إبراء ذمة و / أو إجراءات قانونية.
  • المعلومات السرية تعني جميع المعلومات مهما كانت طبيعتها والمتعلقة كليًا أو جزئيًا بالتوظيف أو بشؤون المركز ، والتي:
  • يتم توفيره من قبل أو نيابة عن CMRC كتابيًا أو شفهيًا وسواء قبل أو بعد تاريخ مشاركة الموظف ؛
  • حصل عليها الموظف كتابيًا أو شفهيًا ، من خلال أو بعد المناقشات مع الإدارة أو الموظفين أو العملاء أو الموردين أو الوكلاء أو مستشاري CMRC ؛
  • يتم الحصول عليها عن طريق الملاحظة من قبل الموظف في المكاتب أو المباني الأخرى لـ CMRC أو مورديها أو عملائها ؛ أو
  • يتكون من أي تقارير أو تحليلات أو مصنفات أو دراسات أو وثائق أخرى أعدتها أو نيابة عن أو لصالح CMRC.
  • يجب أيضًا حماية المعلومات السرية للأطراف الثالثة الموجودة في مباني CMRC. يحظر إحضار مواد سرية خاصة بطرف ثالث إلى مكاتب CMRC دون إذن كتابي من هذا الطرف. يحظر أيضًا النسخ غير القانوني لبرامج الكمبيوتر.
  • المعلومات السرية بما في ذلك معلومات المريض ، أو قضايا الممارسة في الأماكن العامة بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي حتى في حالة عدم استخدام أسماء. ينطبق هذا التحذير على مواقع الشبكات الاجتماعية ، على سبيل المثال Facebook والمدونات ورسائل البريد الإلكتروني و Twitter ووسائل الاتصال الإلكترونية الأخرى.

9. التفاعل مع الزملاء وعلاجهم

  • عامل زملائك باحترام واعمل معهم بطريقة مهنية وتعاونية وتعاونية. من المهم إدراك أن للآخرين الحق في اعتناق آراء مختلفة.
  • الاعتراف بتجربة وخبرات الزملاء ، واحترام مساهمة جميع الممارسين والموظفين المشاركين في رعاية المريض وفي تطوير CMRC.
  • التواصل بشكل واضح وفعال ومحترم وسريع مع الممرضات وأخصائيي الرعاية الصحية الآخرين الذين يعتنون بالمريض خاصة عند تسليم أو نقل الرعاية إلى عضو آخر من طاقم التمريض أو أخصائي الصحة أو الممارس أو مقدم الخدمة في CMRC.
  • يجب أن يكون سلوكك تجاه الزملاء دائمًا محترمًا ولا يشمل الرفض أو اللامبالاة أو التنمر أو الإساءة اللفظية أو المضايقة أو التمييز. لا تناقش الزملاء في الأماكن العامة أو على وسائل التواصل الاجتماعي. ينطبق هذا التحذير على مواقع الشبكات الاجتماعية ، على سبيل المثال Facebook والمدونات ورسائل البريد الإلكتروني و Twitter ووسائل الاتصال الإلكترونية الأخرى.
  • اعمل مع زملائك ، مدير التمريض وإدارة CMRC لمراقبة جودة عملك والحفاظ على سلامة من هم في رعايتك.
  • دعم وتوجيه وتعليم الزملاء والأعضاء الآخرين في فريق الرعاية الصحية ، وخاصة أولئك الذين ليسوا من ذوي الخبرة مثلك.
  • التدخل لوقف الممارسات غير الآمنة أو غير الكفؤة أو غير الأخلاقية أو غير القانونية. ناقش القضايا مع المعنيين. قم بإبلاغ مدير التمريض أو إدارة CMRC في أقرب فرصة. لا تناقش أو تتحدث أو تتحدث إلى زملاء آخرين أو شخص (أشخاص) ثالث. اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المرضى.

10. احترام المرضى

  • الالتزام بمدونة قواعد السلوك الخاصة بهيئة الصحة - أبو ظبي والعمل وفقًا لنطاق الممارسة والخدمات التي اشتركت فيها.
  • يعد عدم حضور الواجب في الأوقات المحددة جريمة خطيرة بالنظر إلى طبيعة الخدمات وضرورة الرعاية للمرضى الذين تم تعيين CMRC من أجلهم. واجبك الأخلاقي تجاه المريض هو التأكد من عدم تعريض المريض للخطر في أي وقت. يشكل عدم الحضور إلى الخدمة دون الحصول على موافقة مسبقة من مدير التمريض أو إدارة CMRC خرقًا لمدونة قواعد السلوك هذه ويجب أن يتسبب في خضوعك لقانون الانضباط.
  • احترام كرامة المرضى وذويهم ومعاملتهم بلطف ومراعاة. حدد نفسك ودورك في رعايتهم.
  • اتخاذ جميع الاحتياطات والخطوات اللازمة لضمان أن البيئة وتوفير الرعاية يسمح للمرضى وأسرهم وممثليهم بالحفاظ على خصوصيتهم وكرامتهم. لا تخل بالرعاية التي تقدمها لأنك تعتقد أن سلوك المريض أو تصرفات أسرته أو ممثليه ساهمت في حالتهم.
  • لا تفرض معتقداتك السياسية والدينية والثقافية على المريض ، وتدخل إذا رأيت موظفين آخرين في CMRC يفعلون ذلك.
  • اتخذ خطوات لتقليل المخاطر والتأكد من أن رعايتك لا تضر بصحة المرضى أو سلامتهم
  • تأكد من أن الرعاية المقدمة مناسبة ثقافيًا ومقبولة للمرضى ووفقًا للعادات والمعتقدات الثقافية المحلية. يجب أن تحاول تعزيز الوصول إلى الخدمات التي تلبي المعتقدات الدينية والثقافية والسياسية للمريض (على سبيل المثال ، التعرف على أوقات الصلاة وقواعد اللباس وما إلى ذلك ..)
  • احترم حق المريض في الشكوى والرد من خلال العمل معهم لحل المشكلة.

11. تقديم الرعاية

  • كن في متناول المرضى والزملاء بسهولة عندما تكون في الخدمة.
  • حافظ على معرفتك المهنية ومهاراتك محدثة.
  • التعرف والعمل ضمن حدود كفاءتك ونطاق ممارستك.
  • اطلب النصيحة والمساعدة من الزملاء خاصةً عندما تتعرض الرعاية للخطر بسبب نقص المعرفة أو المهارة.

12. السلوك المهني

  • يجب أن تعلن عن أي مصلحة شخصية أو مالية أو تجارية يمكن أن تعرض حكمك المهني للخطر.
  • لا تسيء استخدام منصبك المهني للترويج لمنتجات أو خدمات أو بيعها لتحقيق مكاسب شخصية.
  • احترم ممتلكات وممتلكات CMRC والمرضى في رعايتك. بصفتك عضوًا في CMRC ، قد تتمكن من الوصول إلى المال والمعلومات والمعدات الطبية والإمدادات. مسؤوليتك الأخلاقية والتزامك بموجب مدونة قواعد السلوك هذه هي التأكد من أنك لا تشارك أو تزعم المشاركة أو المساعدة في السرقة من CMRC أو موظفي CMRC الآخرين (زملائك) أو الإدارة أو المرضى أو أفراد أسرة المريض أو الممثلين أو الموردين أو أي أشخاص آخرين. يعتبر هذا السلوك غير قانوني بموجب قانون دولة الإمارات العربية المتحدة ويجب أن يتسبب في إخضاع الموظف لقانون التأديب.
  • حافظ على الحدود المهنية بينك وبين المريض وأفراد أسرهم والممثلين المشاركين في رعايتهم. يحظر الدخول في سلوك أو علاقات جنسية أو حميمية مع المرضى في رعايتك أو مع المقربين منهم. اجعل حياتك الشخصية والمهنية منفصلة قدر الإمكان. تجنب العلاقات عبر الإنترنت مع المرضى الحاليين أو السابقين. لا تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي أو الاتصالات الإلكترونية لبناء أو متابعة علاقات مع المرضى أو أفراد أسرهم أو ممثليهم.